الاثنين، 11 نوفمبر 2013

الحاسوب في العملية التعليمية





يذكر أنه منذ أكثر من عشرون عآم أدرك ألعآلم مآ للحآسوب من أمكآنيآت ضخمة ومهمة جدآ في مجآل آلتعلم وآلتعليم
ومن منطلق أعتبآر ألمرحله ألأبتدآئيه وخصوصا ألصفوف الأوليه بذره وأسأس
 التعليم جدر بنآ ألأسرآع بعمليه
 دمج ألحآسوب بآلتعليم ..




حيث أن ألحآسوب يسآهم في ألخروج من مرحله ألتعليم ألتقليدي لمرحه تعليم مليئة ...

بآلأبدآع وألحٌريه للصغآر ويٌذكر كذآلك بأن دمج ألحآسوب فآلتعليم يٌكسبه مهآره ألتعآمل معه وبآلتآلي فأنه قآدر فيمآ بعد على ألتعلم بشكل متفرد وقآدر كذآلك على أستخرآج معلومآت تهمه أو يحثه عليهآ معلمه , ومن مميزآت ألحآسوب فآلتعليم وآللتي تٌعتبر برأيي أجمل وأكثر ألميزآت علآوه عن غيرهآ هي أن ألحآسوب يقوم بأخرآجنآ خآرج أسوآر ألمدرسه وحدود ألزمن فـ يمكن للطآلب وألمعلم ألتوآصل من خلآل تطبيقآته في وقت أخر خآرج ألمدرسه ويقوم ألحآسوب بأنهآء كلمه تٌردد على شفآه أطفآل في ألحصص ألتقليديخ ألآ وهي " ملل " فآلحآسوب نآتج للتنويع وقتل ألرتآبه فآلحصص ألمدرسيه وفي محتوى ألدرس أيضآ , وأخيرا فأن ألحآسوب يسآهم في الأرتقآء بآلطلآب ألمٌختلفين خآرج حدود ألمنهج ويحثهم على ألنمو وألتطور : )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق